رقية القلب

منتدى رقية القلب

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بالتسجيل

الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل

إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

جزاكم الله خيرا


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

رقية القلب

منتدى رقية القلب

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بالتسجيل

الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل

إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

جزاكم الله خيرا

رقية القلب

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


    ماذا تفعل إذا كان مكتبك يعج بالفوضى ؟

    ranasamaha
    ranasamaha
    عضو نشيط
    عضو نشيط


    انثى عدد الرسائل : 153
    العمر : 33
    اسم البلد : مصر
    المزاج : رايقة
    احترام قوانين المنتدى : ماذا تفعل إذا كان مكتبك يعج بالفوضى ؟ 11101010
    نــقــاط الـتـمــيــز : 4538
    تــقــيـيــم الـعــضــو : 0
    البيانات الشخصية : ماذا تفعل إذا كان مكتبك يعج بالفوضى ؟ 15781610
    تاريخ التسجيل : 28/09/2012
    وسام المنتدى وسام المنتدى :
    ماذا تفعل إذا كان مكتبك يعج بالفوضى ؟ Empty0 / 1000 / 100ماذا تفعل إذا كان مكتبك يعج بالفوضى ؟ Empty

    ماذا تفعل إذا كان مكتبك يعج بالفوضى ؟ Empty
    ماذا تفعل إذا كان مكتبك يعج بالفوضى ؟ Empty
    ماذا تفعل إذا كان مكتبك يعج بالفوضى ؟ Empty
    وسام التميز : ماذا تفعل إذا كان مكتبك يعج بالفوضى ؟ Empty
    ماذا تفعل إذا كان مكتبك يعج بالفوضى ؟ Empty
    ماذا تفعل إذا كان مكتبك يعج بالفوضى ؟ Empty
    صورة المنتدى

    ماذا تفعل إذا كان مكتبك يعج بالفوضى ؟ Empty ماذا تفعل إذا كان مكتبك يعج بالفوضى ؟

    مُساهمة من طرف ranasamaha الخميس فبراير 21, 2013 12:03 am

    ماذا تفعل إذاكان مكتبك يعج بالفوضي؟




    يتوتر كثير من العاملين بسبب مكاتبهم التي تفوق الفوضى . فهم لا يجدون قصاصات الأوراق التي دونوا عليها أرقام تليفون هامة لأنها مدفونة تحت أكوام الأوراق الأخرى، وقد كانوا يعملون في فصول أحد الكتب، لكن الملاحظات الخاصة بالفصل التالي مفقودة.

    تنقسم المشاكل التنظيمية عادة إلى ثلاثة أقسام:
    * تخطيط سيئ لسطح المكتب إذ يكون عليهم أن يقفزوا فوق أكوام الفوضي للوصول إلى ما يريدون.

    * عادات عمل سيئة فترك بعض الأوراق القليلة تتراكم يومياً يجعل منها زائراً مقيماً لقائمة الأعمال التي يجب أن تقوم بها.

    * التردد عند اتخاذ قرار بشأن الفوضي فكثيراً ما تجد نفسك عاجزاً عن معرفة ما تفعله بهذه الأوراق المتراكمة فتفضل استمرار الوضع على ما هو عليه.

    وإليكم العلاج:
    * حل مشاكل تنظيم المكتب على عدة مراحل: فقد تتمكن من تنظيم الفوضى خلال عدة ساعات وقد تحتاج لنهاية أسبوع كاملة. أحياناً يكون من الأفضل تخصيص عدد من الساعات يومياً لمهمة تنظيمية محددة حتى تنتهي منها.

    * ضع سلة المهملات قريبة منك. وكذلك أقلام وملفات وبطاقات لاصقة وباقي الأدوات التنظيمية الأخرى حسب احتياجك.
    * نظف المكان الذي تريد تنظيمه، سواء كان سطح مكتب أو درج ..الخ. ثم أجمع الأوراق في كومة واحدة.

    * قيم كل ورقة وصنفها وضعها في مكانها، سواء في درج أو ملف ..الخ. وحاول أن تتخلص من أكبر قدر ممكن من الأوراق.

    * حتى إذا شعرت بثقل المهمة، استمر في الترتيب والتصنيف. وإذا خصصت وقتاً كافياً لهذه المهمة، ستنظم مكتبك وتنظفه تماما.

    * أطلب مساعدة أحد الزملاء أو السكرتيرة أو حتى زوجك أو زوجتك. فمساعدة هذا الشخص ستعينك على الاستمرار.

    التنظيم مهارة يمكن تعلمها. وأصعب جزء هو ما يخص التخلص من عاداتك القديمة، مثل ترك الأوراق تتراكم على مكتبك يوما بعد يوم. ومفتاح التنظيم الأفضل هو البدء بخطوة واحدة صغيرة، ثم تتوالى الخطوات.

    فقد تجد أنك قد أجلت لسنوات أمراً قد يتطلب منك ساعة واحدة فقط. فإذا رأيت نتيجة إيجابية في مجال واحد من مجالات حياتك، ستحفزك ذلك على القيام بنفس الشيء في المجالات الأخرى.

    وإذا اتبعت النصائح الواردة هنا فستتخلص من الفوضى، وستشعر أنك تملك زمام أمور حياتك. وإذا بدأت، فاستمر بدون توقف. فالتنظيم هو الخطوة الأولى، والمثابرة هي التي ستساعدك على الاستمرار. فابدأ الآن.

    http://www.edara.com/MyAccount/RegisterNewAccount.aspx


    إدارة.كوم

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أبريل 29, 2024 9:05 am